I want a world where men live free from fear and coercion.
وكما يغطي تلوثه بالقوة فهو يغطيه أيضا بالاعتداء على الفضائل ليجعل من ماضيه قاعدة لا استثناء معيبا.
وتم له أعظم نصر ، وهو نصره على نفسه
ما من مرة خلوت بإنسان قط إلا وافترقنا خصمين، وهم يقولون عادة أنى مخطئ، وأنا أقول إنهم لمخطئون، غالله يفصل بيننا يوم القيامة.
مأساة الآدمية أنها تبدأ من الطين، وأن عليها أن تحتل مكانتها بعد ذلك بين النجوم
لكن ميلاد إنسان قد يجيء بالكوارث، فوق رؤوسنا لعنة من قبل أن نولد، وأعجب عداوة هي لا تجد لها من مبرر إلا أنها بين أخوين.
لا جدوى من قرار يتخذ ضد تيار الحياة،المسألة هى كيف يمضي التطور بأكبر فائدة وأقل خسارة
قنع دائماً من وطنيته بالعاطفة والمشاركة الوجدانية دون الإقدام على عمل يغير وجه الحياة الذي آنس إليه فلا يرضى عنه بديلا، لذلك لم يدر له بخلد أن ينضم الى لجنة من لجان الحزب الوطني على شدة تعلقه بمبادئه،...
قال الشيخ عبد ربه التائه :أناس شغلتهم الحياة، وآخرون شغلهم الموت.أما أنا فقد استقر موضعي في الوسط.
عاصفة تجتاح رأسي، أحداث تطاردني فلا تدع لي فرصة لإنعام النظر، من أسفل يلح نداء و من أعلى يلح نداء، و أنا ممزق القلب، كأني مطالب بتنظيم الوجود و أنا محاصر في ركن ضيق يهددني الموت.
خير للإنسان أن يُقتل من أن يقتل
حرافيش أم وجهاء لا يهم، ستدرك الإهانة دائماً من يتقبلها!
ان مفهوم الفن قد تغير ونحن لا ندري,عهد الفن قد مضي وانقضي,وفن عصرنا هو التسليةوالتهريج,هذا هو الفن الممكن في زمن العلم,ويجب أن نتخلي عن جميع الميادين عدا السيرك.
المرأة المُحبة لعبة فى يد الرجل
الحب ونشوة الخمر من عصير واحد يقطر فى صميم الروح، وهل الحب الموفق إلا سكرة طويلة ؟! فإن فاتنى الحب بين يديك فلن يفوتنى فى الخمر !
إننا نتنكر بالعمر.
ألم يعبدوه بالأمس؟ألم يكن القائد والزعيم والمعلم والملهم؟أي نفاق وأي خسة وأي جبن!جيل يستحق التصفيةمن نصدق؟! أنصدق ما يُقال الآن ؟!
ألا ما أعجب العوالم التى تنطوى عليها النفوس.
أسبل جفنيه الغليظين متفكرا، شعر بأن الخلاء يلتهم الأشياء، وأنه يود أن يتسلق شعاع الشمس، أو يذوب في قطرة الندى، أو يمتطي الريح المزمجرة في القبو، ولكن صوتا صاعدا من صميم قلبه قال له أنه عندما يحل الخلا...
Not fighting is as good as treason, isn't it?